منتدي الدعم الفني وضمان الجودة بالفشن
اهلا بك زائرنا الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إعلان هام ( وحدة القرائية بالفشن )
الثلاثاء يونيو 02, 2015 12:06 am من طرف رمضان حسن احمد

» نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)
الخميس أبريل 30, 2015 10:04 pm من طرف رمضان حسن احمد

» اعلان هام لجميع مديري مدارس الادارة التعليمية بالفشن
السبت أبريل 18, 2015 3:57 pm من طرف رمضان حسن احمد

» إعلان هام لجميع مدارس إدارة الفشن
الإثنين أبريل 13, 2015 1:44 am من طرف رمضان حسن احمد

» منتدى محبي القرائية
الإثنين أبريل 13, 2015 1:21 am من طرف رمضان حسن احمد

» القرائية في سطور
الأحد أبريل 12, 2015 11:51 pm من طرف رمضان حسن احمد

» مواد تدريبية
السبت أبريل 11, 2015 5:41 pm من طرف admin

» بيانات فريق وحدة قياس الجودة
السبت أبريل 11, 2015 5:15 pm من طرف admin

» برنامج لحساب السن في 1/10
السبت يناير 11, 2014 8:47 pm من طرف admin

التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأحد يوليو 30, 2017 2:38 am

نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)

مُساهمة من طرف رمضان حسن احمد في الخميس أبريل 30, 2015 10:04 pm

نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)
==========================
الوزير: إذا نجح التلميذ الراسب في القراءة والكتابة ونقل إلي الصف الرابع أو الخامس في السنة الجديدة سيتم تحويل كل من نجحوه للتحقيق لأن ذلك يعني تهاون ووجود غش حيث كيف ينجح تلميذ في مواد مثل الدراسات والعلوم وهو لا يقرأ ولا يكتب وسيتم التحقيق مع ملاحظي اللجان التي سهلت هذه المهمة وإحالتهم للشئون القانونية والنيابة الإدارية!!
==========================
بعد 54 يوما.. للرافعي في قصر الأميرة فائقة
وزير التعليم: لا تعديل لنماذج إجابات الثانوية العامة ولا إعادة لتوزيع الدرجات
لائحة الانضباط وحدها.. لا تكفي.. لاستعادة الهدوء.. والتفتيش والمتابعة أهم
اختبار القرائية.. يحدد مستوي التلاميذ.. ويكشف فساد المعلمين
تغيير شامل للمناهج في العام القادم
الأتوبيس الطائر.. أحدث وسيلة لمواجهة المشاكل بالمدارس
الأزهر يراجع كتب الدين الإسلامي.. الكنيسة تقر الدين المسيحي
========================================
أجري الحوار: سيد جاد - محمود حافظ
54 يوما قضاها د.محب الرافعي وزير التربية والتعليم في مكتبه بقصر "الأميرة فائقة" "مبني الوزارة" الذي بناه الخديو إسماعيل لابنته بالتبني واستولت عليه الحكومة ليكون مقرا لوزارة التربية والتعليم.
منذ أن دخل الرافعي القصر في 6 مارس الماضي كانت أمامه العديد من الملفات الشائكة أهمها نتيجة مسابقة ال 30 ألف معلم والفوضي التي تضرب العملية التعليمية سواء في المدارس والإدارات والمديرية وما يصاحبها من أحداث عنف متبادل بين المعلمين والطلاب. والمناهج المهلهلة التي يكسوها الحشو والتكرار والملل رغم ما قيل عن تعرضها للتنقية وحذف 30% منها في العام الماضي.
=========================================
"الجمهورية" التقت الدكتور محب الرافعي الذي فتح مكتبه وتحدث عما انجزه أو حاول انجازه علي مدار الأيام الأربعة والخمسين الماضية.
الوزير أعلن وأقسم في حواره أن الثانوية العامة هذا العام سوف تكون مختلفة تماما عما سبقها في السنوات الماضية. وانه لن يسمح بتقييم الطلاب وأولياء الأمور لمستوي اسئلة الامتحانات ولن يستجيب لأي ضغوط تجبره علي إعادة توزيع درجات أي امتحان مهما كان صعوبته كما انه لن يسمح بإدخال أي تعديلات علي نماذج الإجابة نهائيا مؤكدا ان الامتحان "أي امتحان" ما هو إلا وسيلة لقياس قدرات الطلاب بأسلوب موحد ولا يفرق بين طالب وآخر إلا من خلال الإجابة التي يدونها الطالب في كراسته وبالتالي فإن الحفاظ علي تكافؤ الفرص هو الهدف الاسمي لأي امتحان.
وقال الوزير إن هناك إجراءات حاسمة وحازمة سوف تتخذ لمواجهة أي محاولات غش سواء الكترونية أو غير الكترونية داخل اللجان وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
==========================================================================
واعترف الوزير أن نجاحه في إعداد لائحة الانضباط المدرسي لا يعني أن الأمر قد انتهي وأن الفوضي التي تضرب العملية التعليمية قد راحت إلي غير رجعة ولكن الأمر يحتاج متابعة دقيقة لتنفيذها وتحويل بنودها إلي واقع ملموس مؤكدا أنه ليس باللوائح فقط تسير الأمور.
وأعلن الوزير ل "الجمهورية" أن الفترة المقبلة سوف تشهد إعادة تقييم شامل لجميع القيادات التعليمية بالمديريات والإدارات والمدارس من خلال المتابعة الدقيقة لكل ما يحدث داخل المباني التعليمية مشيرا إلي أنه تم تشكيل إدارة جديدة للمتابعة الجديدة تسمي الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء تلغي تبعية المتابعة بالإدارات والمديريات لتكون من داخل ديوان عام الوزارة من خلال تقارير موحدة البنود ومتابع مقيم بكل محافظة وخطوط ساخنة للشكاوي وتفعيل مراكز خدمة المواطنين وتخصيص أتوبيس طائر لإجراء الجولات الميدانية المفاجئة.
========
أضاف الوزير أن مشروع القرائية كان يسير بشكل عشوائي ولذلك تقرر تفعيله ليكون خطوة لمكافحة الفساد ومعاقبة المخالفين بمراجعة كشوف الطلاب الذين لا يقرأون ولا يكتبون ونجحوا في الامتحانات وتم نقلهم إلي السنة الأعلي بدون وجه حق مما يدل علي تساهل الملاحظين والسماح بالغش داخل اللجان وإحالة المخالفين للتحقيق من قبل الشئون القانونية والنيابة الإدارية.
===================================================
أشار إلي أن مدرسي اللغة العربية يحتاجون إلي دورات تدريبية شاملة ستتم في الاكاديمية المهنية للمعلمين وسوف يكون هناك اختبار لتلاميذ باقي الصفوف في القرائية مع أول أسبوع دراسة العام القادم.
أوضح الوزير أنه تم تنفيذ خطة شاملة تم خلالها تطوير مناهج العام القادم بإزالة الحشو والتكرار وتضمنها مهارات التفكير وطرق البحث وعمل مصفوفة المدي والتتابع للمحتوي لإزالة الدروس المكررة في المواد في نفس الصف الدراسي منذ المرحلة الابتدائية وحتي الثانوية مع مراجعة شاملة لكتب التربية الدينية من الأزهر الشريف وحذف ما يحض علي العنف والإرهاب.
** الجمهورية:
=======================
أثارت اللائحة الطلابية الجديدة ردود فعل من المعلمين والخبراء التربويين لورود أخطاء من وجهة نظرهم فيها كيف تعاملتم مع هذه المشاكل؟
* الوزير: الوزارة تعمل بشكل مؤسسي وأول ملف تفرغت له إعادة الانضباط مرة أخري إلي المدارس التي تفتقد إلي الانتظام ووجود فجوة وعلاقة غير جيدة بين المعلم والطالب وولي الأمر والإدارة المدرسية مما ترتب عليه إصدار لائحة تحدد حقوق ومسئوليات وواجبات الطلاب ومسئوليات أولياء الأمور تجاه المدرس والمدرسة.. مشيرا إلي لائحة الانضباط للمعلمين أيضا والتي تحدد حقوقهم وواجباتهم حيث تم استطلاع رأي 5 معلمين من كل مديرية تعليمية بالمحافظات و27 قيادة من اتحاد الطلاب لإعدادها بالشكل النهائي ونشرها علي موقع الوزارة لمعرفة رد الفعل عليها.. وسوف يتم إعداد برنامج تدريبي للكوادر من مديري الإدارات التعليمية لتنفيذها بالشكل الأمثل وذلك خلال الاسبوع القادم.. مشيرا إلي أنه لا يوجد استثناءات في تطبيق قواعد اللائحة.
** الجمهورية: العديد من الحوادث التي تتكرر في المدارس نتيجة الاهمال وضعف الرقابة والتفتيش ما هي الإجراءات التي تم اتخاذها لضبط سير العملية التعليمية؟!
* الوزير: لدينا خطة طموحة لتطوير المتابعة بالمدارس من خلال إنشاء الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بالتعاون مع المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية والتي تختص بمتابعة تطبيق اللائحة الطلابية ولائحة المعلم وإعادة الرقابة الفعالة مرة أخري إلي المدارس وعلاج السلبيات التي تعرقل سير العملية التعليمية من هروب التلاميذ من علي الاسوار وعدم سير العملية التعليمية بشكل جيد وعدم الانتظام في الحضور والانصراف حيث تم ندب أحد الشباب الأكثر حماسا من الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار ليكون مديرا لإدارة المتابعة في إطار تشجيع الشباب.
أوضح أنه قرر إعادة تشكيل هذه الإدارة بعد أن اكتشف ان المعلومات اصبحت محجوبة والتقارير تقف عند مديري الإدارات وعبارة عن "استمبه واحدة" بكل صغيرة وكبيرة ولذا فإن وجود مجموعة عمل شبابية تلخص كل المخالفات وتأخذ قرارات حاسمة فيها من خلال اللائحة والمتابعة وتقويم الأداء لمديري المديريات والرقابة علي مراكز خدمة المواطنين بالمديريات والإدارات وإصدار تعليمات مشددة لمديري الإدارات بعد التواجد في مكاتبهم منذ الثامنة صباحا وحتي الواحدة ظهرا للمتابعة الميدانية.
** الجمهورية: وما هي طبيعة تشكيل الإدارة الجديدة للمتابعة وتقويم الأداء؟
* الوزير: الإدارة مكونة من 105 أعضاء تابعين لديوان عام الوزارة و10 أعضاء في كل مديرية و10 في كل إدارة مشيرا إلي وجود مشكلة كبيرة في التقارير التي يتم رفعها من مديري عموم الإدارات التعليمية وعدم رفع التقارير للوزارة وهناك ارتباك في عدم حصر الغياب والحضور بالمدارس لذلك تم إلغاء تبعية المتابعين للإدارات التعليمية وجعلها لديوان عام الوزارة وإذا قام 10 متابعين من كل إدارة بمتابعة المدارس بصفة مستمرة سيكون هناك تفعيل للمتابعة الميدانية علي أرض الواقع.
وهناك أداتان للتطبيق "1" متابع مقيم في كل محافظة من الوزارة بصفة مستمرة يتم تعيينه بالتبادل كل شهر ويساعد المتابع مكتب المتابعة المركزية بالمديرية وهناك 2 متابعين من كل إدارة تعليمية ليتابعوا علي المتابعين حتي يتم تفعيل النظام بشكل أكبر ومتابعة المديرية للرقابة والتفتيش علي الإدارات التعليمية وهكذا إضافة إلي وجود خط ساخن برقم تليفون يتم إعلانه في أماكن واضحة بالمدارس ومجموعة التحرك السريع من الإدارة لاتخاذ القرارات اللازمة لحل المشاكل لتحقيق نتيجتي الانضباط وخفض الشكاوي ووجود حوالي 105 متابعين من الديوان و70 في الإدارة و15 في كل مديرية و2 متابعين و10 في الإدارات أي ما يقرب من 2780 متابع بكل الإدارات ليعود الانضباط بالمتابعة الجيدة والدقيقة.
** الجمهورية: هل يمكن ان تتحول هذه الإدارة إلي مركز قوة وسيف مصلت من أعضائها تتدخل فيها الاهواء ويظلم فيها مديرو المدارس؟
* الوزير: من خلال متابعة الديوان سيتم متابعة العمل بالمديريات والإدارات وتصميم استمارة تقويم الأداء للقيادات لنعرف من يستحق الاستمرار في عمله وهذه الإدارة ستمنع الاشتباك بين الإدارات مشيرا إلي وجود أتوبيس طائر يضم متابعين من الإدارات والشئون القانونية والمالية ومستشاري المواد أي فريق عمل متكامل علي مستوي الديوان له خطة معلنة وغير معلنة لإجراء متابعة ميدانية وزيارات مفاجئة لأحكام الرقابة علي المدارس مع تفعيل منظومة الثواب والعقاب بحيث يتم تقييم أداء مدير المديرية والإدارة ومدير المدرسة والمعلمين والاشراف وسوف يرتبط ذلك بالتقارير السنويه والحوافز التشجيعية وربط انجازه وادائه بالعمل الذي يؤديه كما يوجد تقارير موحدة تقيس جوانب معينة في المدرسة أي نموذج تقرير موحد علي مستوي المتابعين به مجموعة من البنود ويرصد احصائيات محددة.
والمتابعون ضمن هيكل إداري يتبع المحافظ وتنظيم عملهم من خلال كتاب دوري ينظم العلاقة بين متابعة الديوان مع المديرية مع الإدارة التعليمية بحيث لا يخضع لمدير المديرية والإدارة.
** الجمهورية: وهل هناك ضمانات كافية لتحقيق الهدف المنشود بضبط سير العملية التعليمية وعودة المدارس جاذبة؟
* الوزير: اللائحة وحدها لا تكفي ولكن المتابعة ضرورة للتنفيذ الفعلي وضبط الأداء والإدارة المركزية سوف تعمل بشكل اكثر من المتابعة التي لم تكن مفعلة بشكل جيد وهناك لوائح يتم الالتزام بها ومتابعة من الموجهين للمعلمين ومعرفة حضور المعلمين والتلاميذ ومن يتعدي 15% غياب يتم اتباع الإجراءات القانونية معه واللائحة الطلابية ولائحة المعلم ستعمل علي ضبط هذه العملية وسيتم تطبيقها علي أي متجاوز بعدم الانضباط داخل المدرسة وهناك آليات لمتابعة تطبيقها بشكل جدي ومتابعة سير العملية التعليمية.
** الجمهورية: معني ذلك انه سيتم إقالة الكثير من القيادات وإجراء تغيير جذري في المنظومة التعليمية؟
* الوزير: سيتم إجراء إعلان داخلي لافراز الكفاءات ووجود لجنة من الوزارة والمديرية لإحلال الكفاءات مكان مديري المدارس المهملين وتقويم الأداء لمديري الإدارات وسوف يتم الاختيار بناء علي الكفاءة.
** الجمهورية: مشكلة مزمنة يعاني منها تلاميذ الابتدائية والاعدادية بعدم القراءة والكتابة فهل نجح مشروع القرائية في مواجهة هذه المشكلة؟
* الوزير: هذه المشكلة قائمة منذ سنوات حيث ينتهي التلاميذ من المرحلتين الابتدائية والاعدادية وهم لا يعرفون القراءة والكتابة ومشروع القرائية كان يسير بشكل عشوائي فهو تجربة رائعة ومشروع جيد ولكن يحتاج إلي متابعة.. مشيرا إلي أنه تم إجراء اختبار تشخيصي لتحديد مستوي القرائية لدي تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي وان نسبة ضعف القراءة تصل إلي 60% وبدأ التقدير عقب نهاية الامتحان وتم تسجيل الدرجات علي موقع الوزارة وبعد التسجيل يتم عمل سي دي بالنتائج وارسالها إلي المركز القومي للامتحانات لعمل التحليل الاحصائي ومعرفة 3 شرائح من الطلاب الذين يقرأون ويكتبون فقط والذين يقرأون بالتشكيل والذين لا يقرأون ولا يكتبون ووضع البرامج العلاجية وتحديد الأماكن والإدارات والفصول التي تحتاج إلي هذه البرامج موضحا أنه لا صحة لما تردد عن تسريب الاختبار.
** الجمهورية: ولماذا تم الامتحان للصفين الثالث والرابع الابتدائي فقط دون غيرهم؟!
* الوزير: الذي يقوم بالتدريس للصف الثالث الابتدائي هو من درس لهم في الصفين الأول والثاني والصف الثالث يعطي مؤشرا بالتلاميذ الضعاف وتم الاختبار ل 3 ملايين تلميذ بجميع مدارس الجمهورية ورقابة من هيئة الجودة علي التلاميذ ووضع كشوف لرصد الدرجات ووضع برنامج علاجي تم تطبيقه من قبل علي 21 ألف تلميذ في 72 ساعة وسيتم إجراء البرنامج العلاجي في إجازة الصيف للتلاميذ مع برنامج للأنشطة حيث إن 3 أيام في الاسبوع لا تشكل مشكلة للطالب وولي الأمر سيشجعه علي ذلك وهي بداية طيبة ستعالج مشكلة في منتهي الخطورة.
** الجمهورية: وماذا عن المدرسين الذين ينفذون البرامج العلاجية للتلاميذ؟
* الوزير: مدرسو اللغة العربية يحتاجون تدريبا وسيتم إجراء دورات تدريبية لهم في الاكاديمية المهنية للمعلمين حتي يكونوا جاهزين للبدء من المراحل الاولي مع بداية العام الدراسي حيث يتم منح دورة تدريبية في كيفية التدريس بشكل جيد لتنمية مهارات القراءة والكتابة وسيتم قياس أثر التدريب له من خلال المتابعين حيث يكون مع بداية العام الدراسي اختبارات في أول أسبوع للتلاميذ من الصف السادس الابتدائي إلي الصف الثالث الاعدادي والتلميذ الضعيف يتلقي البرنامج العلاجي من المدرس بشكل دوري وإجراء قاعدة بيانات للقرائية.
==========================================
** الجمهورية: وما هي الإجراءات التي ستتبعها الوزارة مع التلاميذ الراسبين في القراءة والكتابة ورغم ذلك نجحوا في المراحل التالية؟
* الوزير: إذا نجح التلميذ الراسب في القراءة والكتابة ونقل إلي الصف الرابع أو الخامس في السنة الجديدة سيتم تحويل كل من نجحوه للتحقيق لأن ذلك يعني تهاون ووجود غش حيث كيف ينجح تلميذ في مواد مثل الدراسات والعلوم وهو لا يقرأ ولا يكتب وسيتم التحقيق مع ملاحظي اللجان التي سهلت هذه المهمة وإحالتهم للشئون القانونية والنيابة الإدارية!!
=======================================
المناهج
** الجمهورية: ملف المناهج وتطويرها من الملفات الشائكة التي أثارت جدلا واسعا في الأوساط التعليمية كيف تعاملتم مع هذا الملف الهام؟ وما هي خطة الوزارة لتطوير المناهج في العام القادم؟
* الوزير: لجان المناهج اجتمعت وقامت بوضع خطتين واحدة قصيرة واخري طويلة المدي مع حذف كل التكرار والحشو في المناهج وتضمين مهارات التفكير وطرق البحث في المناهج والانشطة وبدأت اللجان عملها وقامت بحذف نسب كبيرة جدا من بعض المقررات وخاصة بعض التي لا تنبذ العنف والتطرف ولا تدعو إلي التسامح وقبول الآخر.
وهناك خطة للمركز القومي لتطوير المناهج 2015-2016 حيث تم تعديل كتب اللغة العربية من الصف الأول الابتدائي إلي الثاني الثانوي والتربية الدينية واللغة الانجليزية وتقليل المحتوي من 8 إلي 20% وإزالة الحشو والأجزاء الصعبة وحذف بعض الدروس لتنمية مهارات التفكير ففي مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي تم حذف 9 صفحات من 50 صفحة والخامس الابتدائي 9% حذف بالدراسات الاجتماعية أي بواقع 5 صفحات من 52 صفحة.
والصف الثاني الثانوي 9% من مادة الجغرافيا وصفحتين من الدراسات للصف السادس الابتدائي من 71 صفحة وحذف وحدة كاملة من العام القادم في معظم الصفوف الابتدائية والاعدادية ليتناسب طول المادة مع الوقت المخصص.. وفي اللغة العربية للصف الأول الابتدائي تم حذف 23 صفحة وللصف الثاني الابتدائي تم حذف 20 صفحة والثالث الابتدائي تم حذف 30 صفحة والرابع 19 صفحة والخامس 26 صفحة بالفصل الدراسي الأول و19 بالثاني والسادس 22 صفحة بالفصل الأول و20 بالثاني والأول الاعدادي 15 صفحة بالفصل الدراسي الأول والثاني 17 صفحة والثاني الاعدادي 15 صفحة بالفصل الأول و20 بالثاني والثالث الاعدادي 18 صفحة بالفصل الأول و20 بالثاني.. وتم إلغاء دروس معظمها تم تكراره في التاريخ حيث توجد في نفس الصف الدراسي منها علي سبيل المثال للصف الثاني الثانوي درس مصر والحضارة الإسلامية هناك 17 صفحة تم تحويلها لمعلومات اثرائية وهناك دروس في علم النفس والاجتماع كما تم مراجعة كافة مناهج التربية الدينية الإسلامية والمسيحية من خلال الأزهر الشريف لتناسب مستوي التلاميذ وضمان عدم وجود موضوعات تحث علي العنف والإرهاب.
وبالنسبة للمرحلة الثانوية تم حذف أجزاء من اللغة العربية للصف الأول 23 صفحة والثالث 30 صفحة.
** الجمهورية: وكيف تسير خطة العمل داخل المراكز؟
* الوزير: يتم تطبيق نظام جديد لإزالة الحشو والتكرار من خلال مصفوفة المدي والتتابع حيث يتم عمل مصفوفة للموضوعات في جميع المواد بشكل رأسي من الصف الأول الابتدائي حتي الثالث الثانوي ووضع مفاهيم رئيسية وعرض لكل المواد بحيث لا يكرر موضوع في الجغرافيا بمادة الاحياء.
الابنية التعليمية
** الجمهورية: هناك العديد من المدارس التي تعاني من ضعف الإمكانيات وتشكل خطورة داهمة علي التلاميذ كيف تعاملتم معها؟
* الوزير: قامت الابنية التعليمية بعمل حصر لكل المدارس من خلال لجنة مع مجلس الوزراء وإجراء صيانات بسيطة لعدد كبير جدا من المدارس لتكون المدارس مع بداية الفصل الدراسي الأول العام القادم في حالة آمنة.. وسيتم متابعة لهذه المدارس هل هي جاهزة من خلال البوابات ودورات المياه وكافة التجهيزات لاستقبال العام الدراسي أم لا فضلا عن وجود العديد من المنح المقدمة والتبرعات حيث يوجد 600 مليون جنيه من صندوق دعم وتمويل المشروعات لصيانة المدارس ومنحة من الاتحاد الأوروبي و180 مليون جنيه من البنك الألماني للإنشاء والتعمير لسوهاج واسيوط والإمارات تساعد في بناء المدارس.. كما أن هناك مبادرة بتوفير حاسب آلي لكل طالب ليتم بيعها للطلاب.
الثانوية العامة
** الجمهورية: ماذا عن الإجراءات الجديدة في امتحانات الثانوية العامة وتلافي مشاكل الاعوام السابقة من تسرب الامتحانات والغش الجماعي؟
* الوزير: أي طالب يتم ضبطه بموبايل داخل اللجان يتم حرمانه من امتحان المادة وإذا تتكرر يحرم من كافة الامتحانات وذلك تم اثباته من خلال اقرار وقعه الطالب مع استمارة الثانوية وفقا للقرار الوزاري رقم 500 كما ان هناك تعليمات مشددة للمراقبين بمنع اصطحاب الموبايلات وهناك تنظيم لدخول الطلاب اللجان من خلال ممرات ومسئول بغرفة العمليات مهمته منع الغش الالكتروني والتعاون مع وزارة الاتصالات لضبط الذين يقومون بتسريب الامتحان.. وسيتم إجراء امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة مشيرا إلي أن 50% من الاسئلة تم وضعها وهناك إجراءات تأمينية بالتعاون مع الجيش والشرطة.
كما أن هناك فريق مكافحة الغش الالكتروني وغرفة عمليات مكونة من اعضاء من مركز التطوير التكنولوجي ووزارة الاتصالات.
** الجمهورية: وكيف سيتم مواجهة شكاوي الطلاب من بعض الاسئلة وإنها خارج المقررات وصعبة ولم تمر عليهم؟!
* الوزير: هناك تعليمات مشددة بأن تكون الامتحانات من داخل الكتاب المدرسي والابتعاد عن الموضوعات ذات الصيغة السياسية وان 15% من الاسئلة للمتميزين وان الاسئلة الصعبة للتفريق بين المتميز والضعيف ولن يتم إعادة توزيع لدرجات هذه الاسئلة حيث إن هناك مواصفات فنية للورقة الامتحانية تم وضعها والالتزام بها من خلال المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.. وهناك تعليمات بعدم السماح بدخول الطالب اللجنة بعد مضي ربع ساعة من زمن الامتحان حيث إن سرية الورقة الامتحانية تم كشفها
avatar
رمضان حسن احمد

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى