منتدي الدعم الفني وضمان الجودة بالفشن
اهلا بك زائرنا الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إعلان هام ( وحدة القرائية بالفشن )
الثلاثاء يونيو 02, 2015 12:06 am من طرف رمضان حسن احمد

» نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)
الخميس أبريل 30, 2015 10:04 pm من طرف رمضان حسن احمد

» اعلان هام لجميع مديري مدارس الادارة التعليمية بالفشن
السبت أبريل 18, 2015 3:57 pm من طرف رمضان حسن احمد

» إعلان هام لجميع مدارس إدارة الفشن
الإثنين أبريل 13, 2015 1:44 am من طرف رمضان حسن احمد

» منتدى محبي القرائية
الإثنين أبريل 13, 2015 1:21 am من طرف رمضان حسن احمد

» القرائية في سطور
الأحد أبريل 12, 2015 11:51 pm من طرف رمضان حسن احمد

» مواد تدريبية
السبت أبريل 11, 2015 5:41 pm من طرف admin

» بيانات فريق وحدة قياس الجودة
السبت أبريل 11, 2015 5:15 pm من طرف admin

» برنامج لحساب السن في 1/10
السبت يناير 11, 2014 8:47 pm من طرف admin

التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأحد يوليو 30, 2017 2:38 am

معايير ومؤشرات مجال القيادو والحوكمة 2011 م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معايير ومؤشرات مجال القيادو والحوكمة 2011 م

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء يناير 05, 2011 8:47 am



رمز الممارسة
المؤشرات والممارسات
2-1
توافر نظام للحوكمة الرشيدة:
2-1-1
توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
2-1-1-1
توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة.
2-1-1-2
توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة.
2-1-1-3
توفر نظاماً لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقاً للاختصاصات.
2-1-1-4
تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل.
2-1-2
تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:
2-1-2-1
تحرص القيادة على مشاركة الأطرافالمعنية فى صنع القرار.
2-1-2-2
تحرص القيادة على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامه.
2-1-2-3
توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها.
2-1-3-4
تعمل القيادة على تحقيق رضا العاملين والمعنيين بالأمر.
2-1-3
توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم.
2-1-3-1
توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والانقطاع.
2-1-3-2
تتخذ إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والانقطاع
2-2
دعم مجتمع التعلم
2-2-1
تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة.
2-2-1-1
تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم.
2-2-1-2
تدعم نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
2-2-1-3
تطبق نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم.
2-2-2
تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة.
2-2-2-1
تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة.
2-2-2-2
تدعم المتميزين من العاملين.
2-2-2-3
تشجع العاملين على التنمية المهنية المستدامة.




المجال الثاني : القيادة والحوكمة

عدد المعيار : 2 معيار

عدد المؤشرات : 5 مؤشر

عدد الممارسات : 16 ممارسات

وهذه الاعداد وفق وثيقة معايير ضمان الجودة لمؤسسات التعليم قبل الجامعي ( التعليم الأساسي ) 2011 م
avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
العمر : 45

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gawdaelfashn.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى