منتدي الدعم الفني وضمان الجودة بالفشن
اهلا بك زائرنا الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إعلان هام ( وحدة القرائية بالفشن )
الثلاثاء يونيو 02, 2015 12:06 am من طرف رمضان حسن احمد

» نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)
الخميس أبريل 30, 2015 10:04 pm من طرف رمضان حسن احمد

» اعلان هام لجميع مديري مدارس الادارة التعليمية بالفشن
السبت أبريل 18, 2015 3:57 pm من طرف رمضان حسن احمد

» إعلان هام لجميع مدارس إدارة الفشن
الإثنين أبريل 13, 2015 1:44 am من طرف رمضان حسن احمد

» منتدى محبي القرائية
الإثنين أبريل 13, 2015 1:21 am من طرف رمضان حسن احمد

» القرائية في سطور
الأحد أبريل 12, 2015 11:51 pm من طرف رمضان حسن احمد

» مواد تدريبية
السبت أبريل 11, 2015 5:41 pm من طرف admin

» بيانات فريق وحدة قياس الجودة
السبت أبريل 11, 2015 5:15 pm من طرف admin

» برنامج لحساب السن في 1/10
السبت يناير 11, 2014 8:47 pm من طرف admin

التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأحد يوليو 30, 2017 2:38 am

مبــادئ ومــرتكـــــزات وحــــدة التــدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبــادئ ومــرتكـــــزات وحــــدة التــدريب

مُساهمة من طرف عادل معوض في الثلاثاء يناير 11, 2011 3:39 pm



1- بناء برامج إعداد وتدريب المعلم وفق مدخل الكفايات.

2- تنمية قدرات المعلمين والتدريب على التعلم الذاتي والتنمية المهنية المستمرة.

3- إعداد برامج تدريب في ضوء تحديد الاحتياجات التدريبية.

4- أن تكون المدرسة هي المركز الأساسي الذي تتم فيه التنمية المهنية.

5- التعلم وليس التعليم هو أساس البرنامج التدريبي.

6- الاهتمام بالأداء والجوانب التطبيقية والعملية في التدريب.

7- تأكيد مبدأ التعلم مدى الحياة.

8- الاستفادة من إمكانات وتقنيات التدريب عن بعد.

9- الاهتمام الخاص بتدريب المعلمين الجدد.

10- الاهتمام بجودة إدارة الوحدة التدريبية.

11- التنسيق بين الوحدة وأجهزة التدريب بالإدارة والمديرية.

12- الاهتمام بتعددية مصادر التعلم.

13- الاهتمام بتنمية الوعي البحثي، وتنمية الكفايات البحثية.

14- توافر معايير محددة تضمن جودة وفعالية برامج التدريب.

15- الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية المتوافرة.

16- وضع خطة شاملة ومتكاملة للبرامج والأنشطة التدريبية.

17- اختيار أفضل الكوادر التدريبية وفق التخصصات.

18- تأكيد مبدأ المشاركة والتفاعل المتبادل بين المدربين والمتدربين.

19- تنمية مهارات التفكير العلمي والنقدي والابداعى.

20- تأكيد أهمية التربية الوقائية والخلقية وتأكيد الهوية الثقافية.

21- تأكيد مفهوم الجودة الشاملة بتحسين مدخلات التعليم وعملياته.

22- نشر الوعي التدريبي بين العاملين

عادل معوض

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 09/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى