منتدي الدعم الفني وضمان الجودة بالفشن
اهلا بك زائرنا الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إعلان هام ( وحدة القرائية بالفشن )
الثلاثاء يونيو 02, 2015 12:06 am من طرف رمضان حسن احمد

» نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)
الخميس أبريل 30, 2015 10:04 pm من طرف رمضان حسن احمد

» اعلان هام لجميع مديري مدارس الادارة التعليمية بالفشن
السبت أبريل 18, 2015 3:57 pm من طرف رمضان حسن احمد

» إعلان هام لجميع مدارس إدارة الفشن
الإثنين أبريل 13, 2015 1:44 am من طرف رمضان حسن احمد

» منتدى محبي القرائية
الإثنين أبريل 13, 2015 1:21 am من طرف رمضان حسن احمد

» القرائية في سطور
الأحد أبريل 12, 2015 11:51 pm من طرف رمضان حسن احمد

» مواد تدريبية
السبت أبريل 11, 2015 5:41 pm من طرف admin

» بيانات فريق وحدة قياس الجودة
السبت أبريل 11, 2015 5:15 pm من طرف admin

» برنامج لحساب السن في 1/10
السبت يناير 11, 2014 8:47 pm من طرف admin

التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأحد يوليو 30, 2017 2:38 am

مراحل تقدير الاحتياجات التدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مراحل تقدير الاحتياجات التدريب

مُساهمة من طرف عادل معوض في الثلاثاء يناير 11, 2011 4:18 pm



إجراء دراسات ميدانية للتعرف على مشكلات الأداء للموظفين والتى يمكن علاجها عن طريق التدريب .
* دراسة إجراءات العمل في المؤسسة .
* تحليل الوظيفة (مواصفات شاغلها
* تحليل الفرد .
*تحديد الاستراتيجيات التعليمية الأكثر فاعلية فى التدريس .
أساليب وطرق جمع البيانات بهدف تحديد الاحتياجات التدريبية :-
1-الملاحظة . 2- قوائم الاستقصاء . 3- الخبراء والاستشاريون

4- المقابلات الشخصية . 5-النشرات الوزارية العليا . 6- المناقشات الجماعية .

7- الاختبارات . 8- السجلات والتقارير . 9-الإنتاج.
خصائص تعليم الكبار
العوامل الجسميه :-

- ضعف الحواس - ضعف الذاكره - ضعف الانتباه
العوامل الوجدانيه :-
مفهوم الذات - نقص الدافعيه - مقاومة التغير - الاستجابة للتعزيز
العوامل العقلية :-
الخبرات السابقة - التعلم بالعمل
مهارات المحافظة على استمراراهتمام المتدربين
* استخدم صوتك فاعليه .
* اذكر حكايات مرتبطة بالموضوع .
* تحرك وأنت تتكلم .وغير من سرعة كلامك .
* استخدم أسماء المتدربين .
* استخدم الشفافيات بفاعليه .
* اطرح أسئلة .
* استخدم مجموعات العمل الصغيره
* أطلق أسماء أشخاص على بعض المفاهيم المطروحة لجعلها شخصيه
* استخدم بعض النكات واقرأ لغة الجسم .
* نوع فى الأساليب التدريبية .
* اطلب مشاركة أحد المتدربين فى إدارة جزء من الجلسة .
* اظهر حماس ولا تعلق عن جهلك .
* استخدم النشاط لضمان مشاركة المتدربين .
أعضاء الوحدة التدريبية:
1-مشرف الوحدة ( ناظر أو وكيل ) أو ما يراه مدير المدرسة صالحا وفعالا لهذه المهمة.
2- أعضاء الوحدة ( المدرسون المشرفون والعائدون من البعثات )
3- رئيس الوحدة ( مدير المدرسة )
** مدير المدرسة:
توفير المناخ المناسب للوحدة.
مساندة البرامج والدورات التي تعقدها الوحدة.
متابعة جميع الأنشطة التدريبية.
تسخير الإمكانات المادية والبشرية لهذه البرامج
** المدرس الأول المشرف:
التمكن من مهارات التدريب.
قيادة وتوجيه مجموعته فنياً وأكاديمياً.
العمل مع أعضاء الوحدة في إطار تخصصه ومسئولياته.
** المبعوثون العائدون من الخارج:
نقل ما اكتسبوه من خبرات ومهارات إلى غيرهم من المعلمين والعاملين.
نقل ما تعلموه من مستحدثات تربوية وتخصصية.
نقل هذه الخبرات إلى المدارس المجاورة التي تخلو من المبعوثين.
** التوجيه الفنى:
العمل مع أعضاء وحدة التدريب.
تقديم المساعدات الفنية.
القيام بالتوجيه اللازم.
المساهمة في تحديد الاحتياجات التدريبية

عادل معوض

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 09/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى